الرئيسية » اخبار تقنية » أوبر تسمح لأفراد أسرتك تعقب الأماكن التي تذهب إليها

أوبر تسمح لأفراد أسرتك تعقب الأماكن التي تذهب إليها

Uber

أعلنت اليوم أوبر عن ميزة جديدة من شأنها أن تسمح لأفراد أسرتك وغيرهم من الأصدقاء تعقب الأماكن التي تذهب إليها وهي أداء قالت أوبر أنها تتعلق بحماية الراكب.

إذا كُنت تملك حساباً للأسرة في تطبيق أوبر سيتلقى ربُ الأسرة أو أحد أفراد أسرتك أنت من تحدده إخطاراً بمجرد بدء الرحلة مع إظهار المسار الذي سلكته طوال هذه الرحلة بالخريطة.

من الناحية الفنية، يمكنك إضافة أي شخص تختاره إلى ملف الأسرة في التطبيق، لكن وكما يدل إسمها فهي تعني إستخدامها بين مجموعة صغيرة موثوق بها وهي الأسرة، وقد يكون هناك ملف أخر للأصدقاء مثلاً قريباً.

هذه الأداء متاحة الأن بالفعل في أوبر، وسيقوم التطبيق بمنح المتعقب كافة المعلومات التي يحتاجها في نفس اللحظة، بحيث إذا أنعطفت السيارة يميناً سيظهر له ذلك.

قد تكون هذه الميزة غير جيدة للبعض الذين لايرغبون مشاركة الأماكن التي يذهبون إليها في كل مرة، في هذه الحالة هناك حلاً وهو بإستخدام طريقة دفع أخرى، نحن نعلم أن حساب الأسرة يعمل بواسطة طريقة دفع واحدة، أنت أستخدم طريقة أخرى.

عليك إختيار طريقة دفع أخرى لإخفاء الأماكن التي تذهب إليها

ومن جهة أخرى هذه الميزة ممتازة لأولياء الأمور الذين يهتمون بمعرفة الأماكن التي يذهب إليها أولادهم عبر أوبر، بالإضافة إلى معرفتهم بأنهم وصلوا بالفعل إلى المدرسة.

كيف تعمل هذه الأداء؟

  • تأكد أن لديك أحدث إصدار من تطبيق أوبر.
  • قم بإعداد ملف أسرتك.
  • عندما يقوم أحد أفراد الأسرة بركوب إحدى سيارات أوبر، فسوف يتم إعلامك تلقائياً بتفاصيل الرحلة.
  • يُمكنك متابعة سير السيارة لحظة بلحظة على الخريطة ضمن تطبيق أوبر.
  • في نهاية الرحلة ستعرف التكلفة ومن الممكن أن تحصل على نسخة من الإيصال.

ما رأيك بهذه الميزة؟ هل تعتقد أنها قد تؤدي إلى الإستغناء عن السواق الخاص لأفراد الأسرة في السعودية؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر: TechCrunch

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*