الرئيسية » Windows » أهم إعلانات مؤتمر مايكروسوفت للمطورين Build2017

أهم إعلانات مؤتمر مايكروسوفت للمطورين Build2017

مايكروسوفت إختتمت أعمال مؤتمرها الرئيسي للمطورين Build2017، وهو الذي كان مليئاً بالأخبار المهمة، حيث شاركت الشركة تفاصيل التحديث القادم لنظام ويندوز 10 وفلسفة التصميم الجديدة لجميع تطبيقاتها وأكثر من ذلك بكثير، وهنا أهم الأخبار:

تحديث ويندوز 10 Creators

أسم التحديث قد يكون مألوفاً، ولكن تحديث نظام ويندوز المقبل سيحمل الإسم “Fall Creators Update” بتصميم ماتريال ديزاين، ومن المحتمل أن يُطلق التحديث في سبتمبر المقبل ويهدف إلى تحقيق جوانب في تجربة إستخدام النظام حيث هناك تركيز على الإستمرارية في العمل كالبدء بشيء على الحاسوب والإستمرار في العمل عليه من الهاتف أو العكس.

وملفاتك، أنشطتك والمحتويات الأخرى سيكون من السهل نقلها عبر الأجهزة لإتمام أعمالك والمساعد الصوتي كورتانا سيسألك إذا كنت ترغب في إستئناف عملك من المكان الذي تركته عند التبديل بين الأجهزة، ويقدم لك ميزة الخط الزمني للنظر بشكل شامل ماذا عملت والتطبيقات التي قمت بإستخدامها.

هوية بصرية جديدة

[embedded content]

مايكروسوفت ستستغني تدريجياً عن واجهة الإستخدام المعتادة منذ ويندوز 8، واجهة ميترو. حيث قدمت في المؤتمر ما أسمته بالتصميم الطلق وهو تطوّر لواجهة ويندوز الحالية ويركز على “العمق، الحركة، الإضاءة، المواد، الحجم”، مع بعض التغييرات الطفيفة في الواجهة.

قصة ريميكس

[embedded content]

ويندوز لديه تطبيق لتحرير الفيديو، مُجدداً. ستوري ريميكس وهو إسم البرنامج الجديد يأخد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من الهاتف وتحويلها على سبيل المثال إلى “قصة قصيرة بالفيديو”، وتقول مايكروسوفت أن البرنامج يمكن أن ينتج الفيديو بشكل مهني بدقائق معدودة. البرنامج هو تطوراً لموفي ميكر، وعندنا نقول أن البرنامج سيأخد صورك من الهاتف، هذا يعني أنه سيكون هناك تطبيقاً على أندرويد و iOS.

إستخدام قلم سيرفس في كل مكان

قلم سيرفس من الممكن قريباً إستخدامه في كافة النظام بأكمله وفي جميع الأوقات، وعليك أن تكون قادراً على إستخدام القلم للتمرير والتفاعل في جميع أنحاء نظام ويندوز.

التحكم بحركة نظارات الواقع الإفتراضي VR

[embedded content]

أعلنت مايكروسوفت عن مجموعة جديدة من وحدات التحكم بحركة نظارات الواقع الإفتراضي VR، وتعمل مع مجموعة من ماركات النظارات المتواجدة في السوق وتتيح للمستخدمين التفاعل والتحكم بالمحتوى، وسيتم التتبع بالكامل من قبل أجهزة الإستشعار في النظارة بدلاً من الكاميرا الخارجية أو أي معدات أخرى ومن المفترض أن تطلق في الأسواق في الأشهر المقبلة بسعر 399$.

حافظة Clipboard السحابية

هذه الحافظة ستتيح للمستخدمين النسخ واللصق للمحتوى بين الأجهزة. فعلى سبيل المثال، يمكنك نسخ محتوى من هاتفك سواءً أندرويد أو آيفون ولصقة على الحاسوب الخاص بك، كما سيتم دمج الحافظة مع تطبيقات من مايكروسوفت مما يجعل من السهل نقل المحتوى من الهاتف وإسقاطه على مشروع تعمل عليه على الحاسوب.

آيتوتز قادم إلى متجر تطبيقات مايكروسوفت ويندوز

نظام التشغيل ويندوز 10S لن يعمل عليه متصفح قوقل كروم، ومايكروسوفت أعلنت بشكل رسمي أن برنامج آيتوتز سيطرح في متجر التطبيقات بحلول نهاية العام.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*