الرئيسية » اخبار تقنية » أمازون تكشف عن متجر حقيقي بلا طابور انتظار ونقطة دفع

أمازون تكشف عن متجر حقيقي بلا طابور انتظار ونقطة دفع

متجر امازون

متجر امازون

كيف تبدو متاجر المستقبل؟ أمازون لديها فكرة مثيرة للإهتمام حيث تجمع ما بين التقنية والمتاجر الحقيقية بحيث تأخذ الجيد والمفيد من كليهما للتغلب على عثرات ومشاكلهما.

AmazonGo هو متجر حقيقي من أمازون، تدخل إليه وتنظر إلى المنتجات، تختر ما تريده، تغادر المتجر. هكذا ببساطة! لا طابور الإنتظار ولا رجل المبيعات يمرر منتجاتك أمام آلة الفوترة والدفع النقدي.

كيف تفعلها؟ تستخدم أمازون تقنيات متطورة مثل الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وتطبيق للهواتف الذكية. عند الدخول للمتجر تسجل الدخول عبر تطبيق الخدمة ومن بعدها يتحقق من موقعك داخل المتجر ويعرف أي منتج حملته من الرف ليضاف إلى سلة تسوقك الإلكترونية وبعدها عند مغادرة المتجر لن تقف في طابور طويل للدفع إنما يتم الدفع إلكترونياً.

سيحوي متجر أمازون الحقيقي بشكل أساسي الأطعمة المعدة مسبقاً كالمعجنات والحليب واللحوم وغيرها من منتجات البقالة المنزلية. لن يكون حجم المتجر كبيراً مثل المجمعات التجارية المتخصصة لكنه سيكون وسطياً بمساحة 170 متر مربع.

ستفتح أمازون المتجر الأول في مطلع العام القادم في سياتل وتعتزم الشركة افتتاح 2000 متجر داخل الولايات المتحدة خلال السنوات العشر القادمة.

المصدر

Introducing #AmazonGo, a new kind of store with no lines and no checkout. https://t.co/WMii0bWevi pic.twitter.com/OmZdzobA5F

— Amazon (@amazon) December 5, 2016

التدوينة أمازون تكشف عن متجر حقيقي بلا طابور انتظار ونقطة دفع ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*