الرئيسية » amazon » أمازون تستحوذ على سوق.كوم ! 🙄

أمازون تستحوذ على سوق.كوم ! 🙄

2017-03-22

يبدو أن المفاوضات وصلت إلى نهايتها بعد أن استمرت لفترة طويلة جدا، والتي سبق وأن كشفنا عن بعض تفاصيلها حصرياً من خلال بعض المصادر الخاصة، وقد اختلفتا الشركتان على السعر بوقت سابق مما جعل أمازون تتراجع قليلا للخلف ويبدو بأن هذا تسبب في أن بدأت سوق.كوم بالتفكير بشكل منطقي أكثر وخفض السعر.

اليوم وبحسب المصدر فإن أمازون قد اتمت صفقة الاستحواذ بالفعل وبهذا ستعتبر سوق.كوم الطريقة الرسمية لدخول أمازون لمنطقة الشرق الأوسط ويبدو بأن لسوق أهمية عند أمازون حيث أن 78٪ من مبيعات منطقة الشرق الأوسط تعود لسوق.كوم بالإضافة لذلك فسوق لديها خبرة كبيرة بالسوق المحلي وهي التي ستختصر الكثير من الوقت والجهد والخسائر على أمازون للدخول بهذه المنطقة بشكل صحيح.

وكانت مجموعة الفطيم قد حاولت الدخول بالمفاوضات من اجل شراء سوق.كوم لكن يبدو انه انسحب بوقت لاحق.

لكن ماذا يمكن أن تفعل أمازون بسوق.كوم ؟ هل ستستمر بنفس الإسم ؟ على الأرجح نعم لمدة من الزمن لكن هل ستقوم بعد ذلك بتحويلها إلى أمازون الشرق الأوسط أو تستفيد منها لفتح قسم أمازون السعودية، الإمارات وغيره ؟ أيضا هذا خيار مطروح حيث لانعرف مالذي تخطط له الشركة حالياً.

يذكر أن سوق.كوم كانت تواجه مشكلة كبيرة جدا وهو متجر نوون الذي يعتبر شراكة مابين صندوق الاستثمارات السعودي والمستثمر العبار الإماراتي والذي كان من المفترض أن يتم افتتاحه بشهر يناير من 2017 إلا أنه فشل في الإلتزام بمواعيده ولم يفتتح حتى الآن بالرغم من أننا بنهاية شهر مارس.

أشياء لاتعرفها حول أمازون

[embedded content]

قد ترغب أيضا بقراءة

مواضيع من مواقعنا الشريكة

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*