الرئيسية » اخبار تقنية » أفكار منتجات سوني الذكية الجديدة مستوحاة من موتورولا وأمازون

أفكار منتجات سوني الذكية الجديدة مستوحاة من موتورولا وأمازون

Xperia_Ear_Lifestyle_Touch.0

أعلنت شركة سوني اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف الذي عقد في برشلونة بأسبانيا عن عددا من الإكسسوارات الذكية الجديدة التي تضم سماعة الأذن اللاسلكية Xperia Ear، المساعد الشخصي Xperia Agent و وحدة العرض Xperia Projector.

تشبه سماعة الأذن نظارة موتورولا Moto Hint وهو جهاز بلوتوث صغير توصل لك في أذنك بعض المعلومات المفيدة مثل جدول أعمالك، الطقس وآخر الأخبار. يمكن أيضا التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية مثل إجراء اتصال، تنفيذ عمليات بحث، إملاء الرسائل والحصول على الاتجاهات.

ويمكن لسماعة Xperia Ear أن تتصل بالهواتف الذكية عن طريق تقنية NFC وبلوتوث ويمكن التحكم بها عن طريق تطبيق الهاتف الذكي المرافق لها. ستأتي معها حافظة تعمل كشاحن ويمكنها منح شحن كامل ثلاث مرات والتي تمنح 4 ساعات من الكلام المتواصل. من المقرر أن تقوم سوني بطرح الجهاز خلال الصيف القادم.

أعلنت سوني أيضا عن ثلاثة أجهزة جديدة من بينها Xperia Eye وهي كاميرا تصوير بزاوية 360 درجة، جهاز العرض Xperia Projector الذي يدعم اللمس ويقوم بعرض الصور التفاعلية على أي حائط، وجهاز Xperia Agent الذي يتم التحكم به عن طريق الصوت والإشارة وتصفه سوني بأنه مساعد شخصي متقدم.

كلا من وحدة العرض والمساعد الشخصي يدعمان استخدامات سماعة Ear الذكية من المفترض أن يقومان بتزويدك بالمعلومات طوال اليوم. و يعتبر Agent جهاز مزدوج يشمل على كاميرا وجهاز عرض كما أنه يشبه Amazon Echo في القدرة على عرض المعلومات على الحائط، كما يمكنه التعرف على الأشخاص من خلال الصوت والتحكم بمنتجات المنزل الذكية مثل الإنارة.

أما وحدة العرض Projector يبدو أنها مصممة لتوضع في زاوية الغرفة وعرض المعلومات على الحائط، واجهتها سهلة الاستخدام، وتضم تطبيقات مثل الساعة والتقويم وتطبيق للصور لكن هناك مشكلة تكمن في الإضاءة المنخفضة وقلة سطوع المحتوى المعروض. لم تعلن سوني حتى الآن عن موعد بدء إنتاج هذه المنتجات الذكية.

Xperia Agent

Xperia_Agent.0 Xperia Projector

Xperia-Projector-PIU-78b7030662fdc5bb66a4f6a5efa48b57.0Xperia Eye

Xperia_Eye.0 Xperia Ear

Xperia_Ear_Lifestyle_Touch.0Xperia_Ear_Design.0

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*