الرئيسية » اخبار تقنية » أفضل 4 تطبيقات للترجمة مع دعم النطق الصوتي لأندرويد و آيفون

أفضل 4 تطبيقات للترجمة مع دعم النطق الصوتي لأندرويد و آيفون

AndroidPIT-translator-apps-2-w782

الترجمة مُشكلة تواجه العديد من الأشخاص عند السفر إلى مدينة أجنبية، وحتى عند تصفح محتوى أجنبي، ويُمكن أيضاً أن يحدث بين الأشخاص الذي يستخدمون نفس اللغة لكن بإختلاف اللهجات.

تطبيقات الترجمة تحتوي على العديد من المميزات أهما ميزتي الإدخال والإخراج الصوتي ونقصد هنا بالإدخال والإخراج الصوتي هو النطق بالعبارة أو الجملة المراد ترجمتها، وستُخرج لك التطبيقات العبارة أو الجملة مُترجمة بلغتك صوتياً، وهنا أفضل 4 تطبيقات تحتوي على هذه الميزتان على منصتي أندرويد و iOS.

iTranslate – Translator & Dictionary

itranslate

التطبيق الرائد في الترجمة، يتيح لك الترجمة بين 90 لغة من بينها اللغة العربية وخلافاً لمعظم تطبيقات الترجمة التي تعطيك نتيجة واحدة فقط، هذا التطبيق يمنحك العديد من المعاني المختلفة وفقاً للسياق المُترجم.

التطبيق يحتوي على مكتبة كبيرة من الكلمات، ويتيح إختيار الإستماع للترجمة بصوت رجل أو إمراة وبالإضافة إلى ذلك، يدعم الحروف اللاتينية.

النسخة الأساسية من التطبيق مجانية، وتتطلب أنظمة iOS 8 وأندرويد 4.1 على الأقل، وهناك نسخة مدفوعة منه تحتوي على مميزات إضافية كإمكانية إستخدامه بدون إتصال بالإنترنت، وإجراء محادثات صوتية مباشرة.

Translate voice

Translate-voice

هذا التطبيق هو مترجم صوت يُمكنك من إجراء محادثة مع أي شخص أخر يتحدث لغة أخرى، حيث عندما تتحدث إلى شخص أخر، أنت ستتحدث باللغة العربية وسيظهر له كلامك بلغته بشكل نصي أو صوتي هو يختاره والعكس صحيح، وهي ميزة مُشابهة للميزة الجديدة التي حصل عليها برنامج سكايب للمحادثة.

التطبيق يدعم 80 لغة من بينها اللغة العربية، وإذا قُمت بإنشاء حساب سيقوم التطبيق بحفظ سجل الترجمة الخاص بك، وسيقوم أيضاً بتصحيح الهجاء إذا أستخدمت الإدخال الصوتي ونطقت الكلمة أو العبارة بشكل خاطئ، فيما إذا أدخلت الكلمة أو العبارة نصاً بشكل خاطئ سيقوم بتدقيق إملائي أيضاً.

التطبيق مجاني بالكامل، ومتاح فقط على أندرويد ويتطلب نظام 4.0 على الأقل، ويجب عليك أن تكون متصلاً بالإنترنت عند إستخدامه.

Language Translator

Language Translator

أحد أفضل التطبيقات في مجال الترجمة، يدعم 90 لغة من بينها اللغة العربية، يمكنك الترجمة بإستخدام صوتك، ويمكنك الاستماع الترجمات، وهو المقصود بالإدخال والإخراج الصوتي.

التطبيق يملك واجهة بسطية تركز بشكل أساسي على صناديق إدخال الترجمة وإخراجها، يتيح حذف النص المراد ترجمتة بنقر زر وكذلك ينطبق الأمر على النص المُترجم.

التطبيق مجاني بالكامل، ومتاح فقط على أندرويد ويتطلب نظام 2.3 على الأقل، ويجب عليك أن تكون متصلاً بالإنترنت عند إستخدامه.

Google Translate

ترجمة-قوقلمن منا لايعرف ترجمة قوقل؟ إذا مازلت الفكرة السيئة حول هذا التطبيق لديك ننصحك بالنظر إليه مجدداً، قوقل عملت بشكل جدي في الفترة الأخيرة لجعل تطبيقها من بين الأفضل في مجال الترجمة، ويبدو أنها نجحت!

الميزة الأهم في التطبيق هي الترجمة بواسطة الكاميرا، فمثلاً إذا كنت في مدينة أجنبية وصادفت عبارة في الشارع ومهتم بمعرفة معناها، قم بفتح التطبيق وتوجيه الكاميرا نحو العبارة وسيقوم التطبيق بالترجمة إلى لغتك كما موضح بالصوره أعلاه.

التطبيق يدعم 103 لغة من بينها اللغة العربية بالطبع، وقد تواجه أحياناً الترجمة باللهجة المصرية، لكن أغلب الكلمات والعبارات ستكون باللغة العربية الفصحى.

بإمكانك تحمل حُزم اللغات إلى جهازك لترجمة في وضع عدم الإتصال بالإنترنت، التطبيق مجاني بالكامل ويتطلب أنظمة iOS 8 وأندرويد 4.0 على الأقل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*