الرئيسية » اخبار تقنية » أفضل 4 تطبيقات لإيجاد آيفون أو آيباد الضائع بدلا عن Find my iPhone

أفضل 4 تطبيقات لإيجاد آيفون أو آيباد الضائع بدلا عن Find my iPhone

Find-My-iPhone-

آبل توفر خدمة رسمية منذ فترة طويلة لإيجاد جهازك الضائع سواء كان آيفون، آيباد أو حتى آيبود في حالة الضياع أو السرقة وتطلق على هذه الخدمة إسم Find My iphone، وستتمكن من هذه خلال هذه الخدمة تتبع مكان جهازك، إغلاقه، مسح جميع بياناته أو حتى ترك رسالة على الجهاز ليستطيع من يجده أن يتواصل معك.

لكن هناك بدائل ممتازة تأتي بمميزات أكثر لهذه الخدمة من آبل واليوم سنقدم لكم أفضل 4 بدائل:

Lookout

lookout-app

هذا التطبيق يعد من أفضل البدائل لخدمة آبل، حيث يحتوي على العديد من المميزات المُهمة التي لطالما تمنينا أن تكون موجودة في خدمة آبل كإمكانية عمل إستعادة لجميع الأرقام المحفوظة في الجهاز، بالإضافة إلى إستعادة كافة الصور والملفات.

من مميزات هذا التطبيق، سيقوم بإشعارك في حالة تمت إزالة شريحتك من الجهاز، وأيضاً سيقوم بإشعارك في حالة تم تحويل وضع الجهاز إلى وضع الطيران أو إزالة هذا الوضع وسيقوم بإشعارك بأخر موقع لجهازك قبل إغلاقه بسبب نفاذ البطارية. يُمكن للمستخدمين متابعة حالة جهازهم المفقود من أي جهاز أخر به هذا التطبيق، على أن يتم تسجيل الدخول بنفس الحساب الموجود في الجهاز المفقود.

يتوافق التطبيق مع ساعة آبل، حيث إذا قمت بتسجيل الدخول إلى التطبيق من الساعة سيقوم بإظهار المسافة التي بينك وبين جهازك المفقود من خلال الخريطة.

يملك التطبيق كافة مميزات خدمة آبل Find my iphone من ترك رسالة على الشاشة، وإصدار الصوت في حالة كان الجهاز على وضع صامت وغيرها.

التطبيق الأساسي مجاني، وهناك خدمات يُمكنك الحصول عليها بمقابل مادي، ويتطلب نظام 8.0 على الأقل.

Prey


Prey-Anti-Theft

من التطبيقات الممتازة في هذ المجال، يتيح لك تحديد موقع جهازك خلال الخريطة عن طريقة تقنية GPS كباقي التطبيقات، بالإضافة إلى عدد من المميزات المهمة. هذا التطبيق مجاني ويتيح حماية 3 أجهزة في وقت واحد.

أهم مميزات هذا التطبيق هو إمكانية إعطاء أمر بإلتقاط صورة بواسطة الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية، هذه العملية قد تساعدك على معرفة صورة الشخص الذي أخد جهازك، أو التعرف على موقع الجهاز من خلال المنطقة المحيطة، بالإضافة إلى إشعارك في حالة تغيير الشريحة.

يُمكن من خلال التطبيق إصدار الصوت في حالة كان الجهاز على وضع صامت، وترك رسالة على الشاشة.

التطبيق الأساسي مجاني، وهناك خدمات يُمكنك الحصول عليها بمقابل مادي، ويتطلب نظام 5.1.1 على الأقل.

Soluto


Soluto
يُمكننا أن نسمي هذا التطبيق بالتطبيق المُتكامل، إضافة إلى مهمته الرئيسية بالبحث عن موقع جهازك المفقود، سيعطيك التطبيق نصائح للحفاظ على البطارية ولتحسين أداء الجهاز.

التطبيق سيقوم بتحديد موقع جهازك المفقود على الخريطة، بالإضافة إلى ذلك سيمنحك مساحة 250 ميقابايت لإستعادة الملفات المُهمة من الجهاز كالأسماء والصور.

التطبيق مجاني بالكامل، ويتطلب نظام 7.0 على الأقل.

GPS Location Tracker

GPS-Location-Trackerهذا التطبيق مُهتمه الرئيسية التعقب، وضعه على أجهزة أطفالك لمعرفة الأماكن التي يذهبون إليها من خلال موقع على الإنترنت، لكنه مفيد جداً من ناحية العثور على الأجهزة في حالة فقدانها.

بمجرد تثبيته على الجهاز الخاص بك، يُمكنك من خلال الموقع الرسمي للتطبيق معرفة جميع الأماكن التي قمت بالذهاب إليها، وهذا سيفدك في معرفة الأماكن التي يذهب إليها من أخد الجهاز في حالة فقدانه، كل هذه المعلومات ستكون متاحة على الخريطة بدقة عالية.

وفي حالة خرج الهاتف عن الشبكة الخلوية المعتادة "برج شبكة الإتصالات" ستحصل على إشعار بأن ذلك قد حدث، ويُمكنك التعقب مع خلال الخريطة حتى وإن خرج إلى دولة مُجاورة.

التطبيق مُصمم على الحفاظ على بطارية الجهاز، بحيث إذا قمت بتغيير الحالة في الموقع إلى مفقود سيقوم التطبيق بتقليل إستهلاك موارد الجهاز من البطارية للحفاظ عليها لمدة أطول.

التطبيق مجاني ويتطلب نظام 6.1 على الأقل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*