الرئيسية » اخبار تقنية » أفضل اختصارات لتجربة أسرع على هواتف Android

أفضل اختصارات لتجربة أسرع على هواتف Android

هذا الموضوع أفضل اختصارات لتجربة أسرع على هواتف Android ظهر على التقنية بلا حدود.

Moto-g-2015-camera

يرغب البعض في الحصول على أداء أكثر سرعة من هواتف Android، بشكل خاص لتنشيط سريع لوظائف الهاتف، أو فتح الملفات أو التطبيقات أو غيرها من العمليات، ولتحقيق ذلك يمكنك أن تتعرف على أفضل 5 اختصارات تدعمك في تجربة سريعة على هواتف الأندوريد.

Lock screen- Security menu

تجاوز غلق الشاشة في الوضع الآمن في هواتف Android

توجد هذه الميزة في وضع الغلق للشاشة، وقائمة Security حيث يمكن لهذه الخاصية أن تهيء هاتفك ليحدد تلقائيا الوضع أمن ليبقى غير مغلق، وذلك بإضافة الأماكن الموثوق بالتواجد فيها، أو تنشيط الصوت لتتمكن من تجاوز PIN أو كلمة المرور.

ويمكنك تفعيل ذلك بطريقة بسيطة أولا قم باختيار Security من قائمة الإعدادات ثم قم بالضغط على Smart Lock ومن ثم Trusted Places والتي ستقوم بنقلك لخريطة تفاعلية من قوقل لتحديد الأماكن، أيضا عليك أن تبدأ تحديث Android اذا لم تجد هذه الخيارات على هاتفك، أو تحديد رابط التحميل الذي يجب أن تقوم بفتحه لتصل إلى Trusted Placesومنها سيكون بامكانك تحديد موقع عملك ومنزلك على خرائط قوقل أو Google Now، حيث ستكون مدرجة وبالضغط على الخريطة التفاعلية سيتم إضافة الأماكن التي تعتبر أمنة بالنسبة للجهاز، حيث سيتحول الهاتف الى وضع النشط تلقائيا دون كلمة مرور خلال تواجدك بهذه الأماكن، على أن تعود الشاشة الى وضع الغلق خارج نطاق هذه المواقع التي تم تحديدها.

Reject calls on android phones

رفض المكالمات مع رسالة نصية

هذه الميزة متاحة في أغلب هواتف Android الذكية فهي تجعل الهاتف يعمل بمثابة سكرتير خاص للاستجابة الى مكالماتك، بحيث يذكر لما لا تستطيع الرد على هاتفك في الوقت الحالي، وكذلك يجنبك إزعاج الاتصال المتكرر، وتفعيل هذا الخيار من تطبيق الهاتف ثم الاعدادت Settings ومنها إلى Call blocking أو Quick responses وهنا ستظهر لك الرسالة التي يمكنك كتابتها بأسلوبك حول أسباب عدم الرد على المكالمات.

Moto-g-2015-camera

تنشيط سريع للكاميرة

تدعمك خاصية تنشيط الكاميرة بالحصول على أفضل لقطات وصور، وهي أحد المواصفات التي تتميز بها بالفعل الهواتف الذكية التي أطلقت مؤخرا، فمثلا هاتف Nexus 5X أو Nexus 6P يتيح لك النقر المزدوج على زر power لتنشيط سريع للكاميرة.

أيضا تتميز هواتف سامسونج التي أطلقت منذ عام 2015 وحتى عام 2016 بالنقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية لتنشيط الكاميرة.

في هاتف LG V10 يمكنك الضغط المزدوج على زر التحكم في مستوى الصوت.

في هاتف Moto G 2015 يمكنك تحريك الهاتف بشكل سريع لتنشيط الكاميرة.

contact_widgets

جهات اتصال مفضلة

يرغب البعض في تحديد بعض جهات الاتصال التي يمكن التواصل معها بشكل سريع، ويمكنك الوصول بسهولة بنقرة واحدة،عن طريق الضغط المطول على الشاشة الرئيسية وقم باختيار Widgets ثم قم باختيار جهة الاتصال التي ترغب بها وبالضغط على هذا الاختصار سيمكنك الاتصال، وإرسال البريد الالكتروني، بدون أن تقوم بتصفح الأسماء المتواجدة لديك.

google_voice-Ok Google

تمكين خاصية الأوامر الصوتية Ok Google

تمكين خاصية قوقل للأوامر والبحث الصوتي Ok Google في كل مكان من خلال أي شاشة أمر سهل، ولإعدادها قم بفتح البحث عن التطبيقات في قوقل وتوجه إلى Settings ثم Voiceومنها إلى Ok Google ثم التبديل من أي خيار على الشاشة من خلال ذكر الكلمة السحرية ثلاث مرات ومن خلال ذلك يمكنك أن تقوم باستخدام القفل الذكي للجهاز عن طريق الصوت.

المصدر

هذا الموضوع أفضل اختصارات لتجربة أسرع على هواتف Android ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*