الرئيسية » الصحة » أشهر 5 أسئلة وأجوبة عن «سكري الحمل» http://akhbarelyom.com/

لا يزال مرض «سُكري الحمل» من الأمراض التي يصاب بها آﻻف السيدات من الحوامل خلال فترة حملهن، إلا أن مجموعة من المتخصصين وضعوا إجابات وافية لأبرز الأسئلة الشائعة عن هذا المرض.

* ماذا يحدث بعد الحمل؟

عند معظم النساء يميل السكر في الدم للعودة إلى الطبيعي بعد ولادة الطفل؛ لكن تحدثي مع فريق الرعاية الخاص بك عن الحصول على فحص نسبة الجلوكوز في الدم لمدة 6 أشهر بعد ولادة طفلك.

* هل سأصاب بالسكري إذا حملت مرة ثانية؟

نعم أنت أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى، وإذا كان لديك من قبل إذا كنت بدينة وفقدت الوزن، قد يقلل ذلك من خطر تطور مرض السكر في المرة القادمة.

* ما النشاط البدني المناسب لي إذا كانت مصابة بسكري الحمل؟

تحدثي مع فريق الرعاية الخاص بك حول مستوى النشاط الآمن بالنسبة لك، وحول اختيار نسبة الجلوكوز في الدم قبل وبعد النشاط البدني.

* هل سأصاب بالسكري لاحقًا في حياتي؟

إصابتك بمرض سكري الحمل في السابق يجعلك أكثر عرضة لتطور مرض السكري من النوع 2 في وقت لاحق في حياتك، لذلك أبقي في صحة جيدة قدر الإمكان واحصلي على فحص طبي لمرض السكري بواسطة طبيبك كل عام.

* هل سيصاب طفلي بالسكري؟

إذا كنت مصابة من قبل بسكري الحمل فلن يكون لدى طفلك خطر عالي للإصابة بمرض السكر في مرحلة الطفولة أكثر من أي طفل أخر، ومع ذلك قد يكون طفلك أكثر عرضة لتطور مرض السكري لاحقا في حياته.

واختتم المؤتمر السنوي السادس لمرضى السكر، الخميس 9 مارس، والذي أقيم تحت عنوان «السكر ومضاعفاته»، ونظمه المعهد القومي للسكر والغدد الصماء تحت رعاية وزير الصحة، وبرئاسة الدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد.

أشهر 5 أسئلة وأجوبة عن «سكري الحمل» http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*