الرئيسية » اخبار الرياضة » أحداث تاريخية وإنقاذات خرافية وأعمال شغب في أبرز معالم الجولة الأولى من اليورو

أحداث تاريخية وإنقاذات خرافية وأعمال شغب في أبرز معالم الجولة الأولى من اليورو

jn

هاي كورة _ إنتهت الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا “يورو 2016” بفرنسا في الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو 2016.

الجولة الأولى شهدت كثير من الأحداث المثيرة، خلال هذه الجولة تم تسجيل 22 هدف في جميع المباريات، حيث لم تشهد أي مباراة غياب للأهداف، بالإضافة لبعض الأحداث التاريخية التي تحدث لأول مرة في تاريخ اليورو، وفيما يلي أبرز ما جاء في الجولة الأولى من دور المجموعات ..

المجموعة الأولى

في مباراة ألبانيا وسويسرا بملعب بوليرت ديليليس بمدينة لانس، شهدت حدث تاريخي حينما واجه جارنيت تشاكا لاعب وسط آرسنال الشقيق الأكبر ناولانت تشاكا، وهو حدث يحدث لأول مرة في تاريخ اليورو أن يلتقي شقيقان في مباراة بالبطولة كلاً منهم يلعب في منتخب.

تشاكا الألباني وتشاكا السويسري

13417647_10209949030905109_7720116386065541629_n

المجموعة الثانية

شهدت المجموعة الثانية في مباراة ويلز وسلوفاكيا حدث تاريخي أخر وهو تسجيل أول هدف في تاريخ كلاهما في البطولة، حيث سجل جاريث بيل أول اهداف ويلز في تاريخ اليورو، وسجل دودا أول أهداف سلوفاكيا في تاريخ البطولة.

كما فاز منتخب ويلز بالمباراة الأولى له في بطولة يورو 2016 بعدما تغلب على سلوفاكيا بثنائية مقابل هدف.

في نفس المباراة شهدت إنقاذ رائع من المدافع بن دافيز لهدف محقق من على خط المرمى ليمنع مارك هامسيك من تسجيل أولى اهداف سلوفاكيا تاريخياً.

Ckx_wpBUgAAXBg_

على خلفية مباراة إنجلترا وروسيا بنفس المجموعة والتي إنتهت بالتعادل، حدثت إشتباكات بين جماهير المنتخبين خارج وداخل الملعب أسفرت عن إعتقال العديد من الجانبين وإصابة أكتر من 100 شخص، بالإضافة لتغريم الإتحاد الأوروبي روسيا 150 ألف يورو بسبب ما بدر من جمهورهم، وتحذير كلا المنتخبين من تكرار ما حدث وإلا سيتم إستبعادهم من البطولة.

بطولة أمم أوروبا

المجموعة الثالثة

إلمانيا تفوز على أوكرانيا في المباراة الإفتتاحية بثنائية نظيفة، شهدت المباراة إنقاذ خرافي من مدافع المنتخب الألماني وبايرن ميونخ، جيروم بواتينج بعد أن أبعد هدف محقق لمنتخب أوكرانيا من على خط المرمى.

بواتنج وهو يركل الكرة بعيداً عن المرمى

Ck1sV11XIAAR-w9

المجموعة الرابعة

في مباراة تركيا وكرواتيا، أصبح التركي أيمري مورهو أول لاعب تركي تحت 19 عام يشارك في البطولة، عن عمر 18 عام و 323 يوم.

477284_0

المجموعة الخامسة

مباراة السويد وأيرلندا التي إنتهت بالتعادل بين المنتخبين بهدف لكل فريق، شهدت أول هدف عكسي في المباراة بعد ان سجل كلارك مدافع ايرلندا هدف في مرمى فريقه ليتعادل منتخب السويد.

1875489-39506773-2560-1440

إيطاليا تغلب التوقعات وتفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين بعد ان توقع الجميع بأن منتخب إيطاليا سيعاني في هذه البطولة، ولكن الروح والعزيمة الإيطالية ظهرت في وجوه اللاعبين اثناء المباراة.

Ck2pKGcXEAAxkci

المجموعة السادسة

منتخب المجر يحقق أول فوز في اليورو بعد 52 سنة من أخر فوز في عام 1964، بعدما تمكن من الفوز بثنائية نظيفة على منتخب النمسا في مفاجآة كبيرة.

Ck2pKGcXEAAxkci

منتخب أيسلندا في أول مباراة له بتاريخ اليورو يسجل أول أهدافه التاريخية في البطولة عن طريق اللاعب بيارنسون في مرمى المنتخب البرتغال ليحقق التعادل التاريخي لفريقه.

download

رونالدو في مباراة أيسلندا عادل رقم لويس فيجو مع المنتخب البرتغالي من حيث عدد المشاركة في المباريات، حيث شارك في المباراة رقم 172.

Tweets liked by نادر شبانة (@nader_nedved) on Twitter

لويس ناني يسجل الهدف رقم 600 في تاريخ بطولة اليورو بعد ان سجل هدف فريقه في مرمى منتخب أيسلندا

Ck760-mWEAAj6TS

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*