الرئيسية » اخبار تقنية » أبل تكشف عن النسخة المصغرة من الـiPad Pro بحجم 9.7 انش #مؤتمر_ابل

أبل تكشف عن النسخة المصغرة من الـiPad Pro بحجم 9.7 انش #مؤتمر_ابل

Untitled

عندما أعلنت أبل عن الـiPad Pro بحجم شاشةٍ تبلغ 12.9 انش، لاقى العديد من الإنتقادات كونه كبير الحجم، ولو أنه قد يكون منطقي نظرًا للفئة التي يستهدفها، وهي فئة المنتجين والرسّامين، ومع ذلك يبدو أن تلك الفئة تفضّل نسخة أصغر من ذلك الحاسب اللوحي، لهذا رأينا من أبل اليوم، نسخة مصغّرة من الـiPad Pro بحجم شاشة تبلغ 9.7 انش.

الحاسب يمتلك نفس المواصفات التي امتلكها أخيه الأكبر، فهو لايزال يحمل معالج A9X، مع أربع مكبّرات صوت أماميّة، أبل تقول أنها أقوى بمرّتين من الـiPad Air 2. الحاسب اللوحي يدعم لوحة المفاتيح الذكية، حيث أعلنت أبل عن نسخة من تلك اللوحة بحجم أصغر لتناسب مقاس الـiPad Pro الجديد، والشيء الذي يجعل الـiPad Pro مختلفًا عن باقي نسخ الـiPad هو القلم الضوئي أو ماتحب أبل تسميته بـApple Pincel. الحاسب يدعم إكسسوارات خارجية لدعم منفذ USB والـSD Card من خلال منفذ Lightning. الحاسب يمتلك كاميرا خلفيّة بدقة 12MP، وفلاش LED ثنائي، وإمكانيّة التصوير بوضعيّة الـLive Photos. ولعلّك تتذكر خاصيّة Screen Flash إن كنت من محبّي السيلفي.

النقطة الأهم والتي قد تلعب دورًا هامًّا في النسخة الجديدة من الـiPad Pro كانت التصميم. وهو الفرق الذي أعتقد سيجعل من الـiPad Pro قابل للشراء عند بعض من الناس الذين تردّدوا عند شرائه بسبب حجمه ووزنه. في التصميم لم يتغيّر حجم الشاشة وحسب، بل تغيّر وزن الحاسب ليصبح أقل من واحد باوند.

شاشة الحاسب حجمها 9.7 انش، وتدّعي أبل أنها الشاشة الأكثر سطوعًا في سوق الحواسيب اللوحيّة، فهي تمتلك تقنية جديدة تسمّى True Tone Display، مهمّتها قياس درجة لون الإضاءة المحيطة، وتقوم بضبط ألوان الشاشة تبعًا لما قامت بقياسه. وأيضًا أضافت تقنية لتقليل الإضاءة الزرقاء للإستخدام الليلي، وهي تقنية أصبحت متاحة بعد تحديث iOS 9.3. وآخر تعديل كان في زجاج الشاشة فأصبح انعكاس الأضواء عليها أقل مقارنة بالـiPad Air2.

الـiPad Pro 9.7 سيتوفّر بأربعة ألوان مختلفة: الفضائي، الفضّي، الذهبي، واللون الجديد هو Rose Gold. وهنالك ثلاث سعات مخلتلفة بداية من الـ32GB والتي ستكلّفك 599$، مرورًا بالـ128GB والتي ستكلّف 749$، حتى نسخة الـ256GB والتي ستكلّف 749$.

The post أبل تكشف عن النسخة المصغرة من الـiPad Pro بحجم 9.7 انش #مؤتمر_ابل appeared first on التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*