الرئيسية » اخبار تقنية » أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يوليو 2018

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يوليو 2018

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يوليو 2018

كما هي العادة، لا يمر علينا شهر إلا وقد طُفنا وفحصنا مشاريع منصة كيك ستارتر للتمويل الجماعي، وبخاصة قسم المشاريع التقنية أو المتعلقة بالتكنولوجيا، كي نتعرف على أهم المشاريع التي تمكنت من تحقيق أرقام عالية وتم تمويلها بنجاح وأصبحت مستعدة للبدء في الإنتاج ومن ثم دخول السوق والمنافسة فيه، ولمن أراد الاطلاع على مشاريع الأشهر الماضية، يمكه أن يجدها في صفحة أرشيف التقارير السابقة.

1. بنك الطاقة اللاسلكي الذي يلتصق بالهاتف

لازالت حلول الشحن وتخزين الطاقة تتطور وتتنافس لتقدم الأفضل والأسهل، ومن أجل ذلك يوفر بنك الطاقة (BricksPower) حلاً عملياً يُسهّل من عملية شحن الهاتف وبخاصة أثناء التنقل، فهو يلتصق بالغطاء الخلفي للهاتف ثم ينقل إليه الطاقة الكهربائية لاسكلياً عبر الموجات الكهرومغناطسية، حجمه النحيل يسمح بحمله وإدخاله في جيب البنطال هو والهاتف بسهولة.

[embedded content]

سعر المنتج يبدأ من 24 وحتى 34 دولار، والمشروع مفتوح حتى 13 سبتمبر.

2. زجاجة عرض المجسمات الفريدة من نوعها

المنتج يحمل اسم (The Looking Glass) وهو يعرض المجسمات والفيديوهات ثلاثية الأبعاد بكامل خصائصها على قطعة زجاجة ثخينة (Holographic Display) يمكن استخدامه من قبل مصممي الألعاب والمجسمات الثابتة والمتحركة وحتى الأشخاص العاديين لرؤية المجسمات والفيديوهات ثلاثية الأبعاد بكامل أبعادها على أرض الواقع وأيضاً التفاعل معها.

الجهاز مفيد لمن يعمل على برامج التصميم ثلاثية الأبعاد مثل (Maya, Zbrush, Blender)، وهنالك عدة أدوات وتطبيقات متوفرة بالمجان لمن يحصلون على هذا المنتج، يمكن استخدام هذه الشاشة وربطها بالحواسيب من أجل عرض الأعمال والتصميمات بشكل مباشر أثناء العمل والتصميم.

[embedded content]

هنالك نسختين من الجهاز، الحجم الصغير والذي يأتي بسعر 450 دولار، والكبير بسعر 2500 دولار، أما المشروع فمتاح حتى 24 أغسطس 2018. وقد حصل المنتج على تمويل عالٍ فاق النصف مليون دولار.

3. جهاز الطهو الثنائي: بالطاقة الشمسية والكهربائية

مرة أخرى يعود منتج GoSun إلى منصة كيك ستارتر لتمويل نسخة جديدة من جهاز الطهو بالطاقة الشمسية، هذه المرة يأتي الجهاز بميزة الدمج بين استخدام الطاقة الشمسية (للاستخدام في النهار) وبين استخدام الطاقة الكهربائية (للاستخدام في الليل)، حيث يأتي مع خازن للطاقة (باور بانك) وألواح شمسية لشحنه بالكهرباء، حيث يمكن توصيل الخازن بالجهاز حين تغيب الشمس من أجل أن تكمل طهو طبختك بدون الحاجة لأي وقود أو مشتقات بترولية.

كنا قد استعرضنا النسخة السابقة من هذا المنتج في تقرير مشاريع شهر أكتوبر 2017

[embedded content]

المشروع متاح للدعم والحجز المسبق حتى 23 أغسطس 2018، أما السعر فيختلف حسب الحزمة، حيث يمكن شراء الفرن فقط بسعر يبدأ من 300$ أو شراء الحزمة الكاملة (مع بنك الطاقة وألواح شحنها بالطاقة الشمسية والحقيبة وغيرها من المعدات) بسعر 1300 دولار.

4. بنك الطاقة اللاسلكي المختفي داخل النوت بوك

عبارة عن دفتر ملاحظات أنيق بخامة جلدية متينة، لكن العجيب أنك ما أن تضع الهاتف الذكي فوقه حتى يبدأ الهاتف بشحن بطاريته، فخلف تلك الخامة الجلدية يختبئ شاحن لاسلكي يسحب الطاقة من الخازن (بنك الطاقة) المختفي بين ثناياه، كما يوفر أيضاً وصلات سلكية للهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي.

المنتج يحمل اسم (Tesmo Universe Book)، ويأتي بأوراق بحجم A5 ، فيه 72 صفحة ويمكن تغييرها أو استبدالها فيما بعد (اللغة المستخدمة هي الإنجليزية)، بنك الطاقة يأتي بسعة 8000mAh، والغلاف الخارجي يأتي بثلاثة ألوان.

[embedded content]

المشروع متاح حتى 23 أغسطس 2018، والمنتج يكلف 64 دولاراً.

5. سلك الشاحن المدرع بطبقة من الأراميد

هذا المنتج يحل مشكلة شائعة عند الكثير: انقطاع وتلف سلك الشاحن، فكثيراً ما نستخدم السلك أو الوصلة لعدة أشهر ثم نرميها بسبب تلف في أحد أطرافها، أما وصلة (JET Cable) فقد أتت بفكرة جديدة، وهي غطاء مصفح متين من ألياف كيفلار المصنوعة من مادة الأراميد، وهي مادة تستخدم للصناعت الحربية وتلك المتعلقة بالفضاء، وقد تستخدم هذه الألياف بديلاً عن الفولاذ بسبب قوتها وخفة وزنها.

السلك يأتي بطرف ممغنط لسهولة التوصيل ولضمان البقاء لسنوات عديدة دون تلف، وهنالك 3 أنواع من الأطراف لتناسب الهواتف المختلفة.

[embedded content]

المشروع متاح حتى 13 أغسطس 2018، وسعره يبدأ من 24 دولاراً.

6. شاحن بالطاقة الشمسية يمكن طيه بسهولة

مشكلة الأجهزة التي تعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية أن مساحتها كبيرة، من أجل أن تتموضع الألواح الشمسية التي يتم مدها بعد ذلك وتعريضها للشمس، هنالك حلول لتقليل المساحة لكن قد يكون أفضل حل هو أن تكون ألواح مرنة قابلة للطي، وهذا ما يقدمه الشاحن وبنك الطاقة (SOUL Solar Scroll).

يختبئ اللوح الشمسي في إسطوانة خفيفة الوزن، وحين الحاجة لشحن الخازن الداخلي، يتم سحب اللوح وفرده بسهولة، المنتج يزن 300 جرام فقط، أما سعة البطارية الداخلية فهي 5200mAh، وقدرة اللوح الشمسي هي 5 وات بجهد 5 فولت في الساعة، يمكن شحن الخازن الداخلي عبر الطاقة الشمسية في مدة لا تتعدى الـ 6 ساعات، أو في 3 ساعات عبر الكهرباء مباشرة.

[embedded content]

المشروع مفتوح حتى 17 أغسطس، أما المنتج فيبلغ سعره 129 دولار.

7. الكرة الصغيرة التي تصنع الإيقاع والموسيقى

كرة (Oddball) ليست مجرد كرة عادية تعلب بها مع أطفالك في الحديقة، لكنها تصدر الإيقاع وتصنع الموسيقى، فهي كرة ذكية تتصل بالهاتف وبالتطبيق الخاص بها والذي من خلاله تتحكم بنوعية الصوت (الإيقاع) وبالمؤثرات الصوتية وكذلك تسجيل المقاطع المتكررة (Loops) التي يمكن أن تدمجها مع بعضها لتصنع الموسيقى، وكل ذلك يتم عبر رمي الكرة أو النقر عليها مراراً وتكراراً.

[embedded content]

المشروع مفتوح حتى 24 أغسطس، وسعر المنتج 76 دولاراً.

8. القلم الصغير المتين الأصغر من إصبع اليد

المنتج (NanoPen) هو عبارة عن قلم صغير يقارب طوله طول مفتاح السيارة، متين وضد الماء وضد الحرارة والصدمات، يمكن حمله مع المفاتيح أو في شريط الجاكت أو بأي طريقة مناسبة، يمكن استخدامه كقلم للطوارئ أو عند الحاجة في أي مكان تذهب إليه، كما يمكن استخدامه أيضاً كأداة للفك والفتح، وهذا بسبب متانة رأسه المدبب.

[embedded content]

المشروع نجح في الحصول على تمويل كبير، ويبلغ سعر حجزه الذي يشمل 3 أقلام 20 دولار، أما المشروع فمتاح حتى 7 سبتمبر 2018.

9. كاميرا مراقبة صغيرة وسهلة الاستخدام

هو أحد منتجات إنترنت الأشياء (IoT) والذي يقدم خدمة الحماية والمراقبة، الجهاز المسمى (Snap Pro) المقدم من شركة “Zmodo” المتخصصة في تصنيع وبيع كاميرات المراقبة، هو عبارة عن كاميرا ذكية تتصل لاسلكياً بالهاتف الذكي عبر التطبيق الخاص والذي يقدم عدة ميزات وخصائص.

الكاميرا تصور بدقة 1080P وزاوية العرض هي 180 درجة (زاوية عريضة)، توفر ميزة الرؤية الليلة والتحدث الصوتي المباشر، وهي تعمل ببطارية يمكن إعادة شحنها، هي كاميرا داخلية وخارجية في نفس الوقت، حيث تتحمل ظروف الطقس ولا تتأثر بالماء والأمطار.

[embedded content]

المشروع مفتوح حتى يوم 8 سبتمبر 2018، أما المنتج فيبلغ سعره بين 68 و 102 دولار حسب أسبقية الحجز.

10. مانع الإنعكاس للتصوير من خلف الزجاج

تعجبني الأفكار البسيطة والتي لها فائدة كبيرة، وهذا المنتج أحد تلك الأفكار، حيث يقدم “جوش” منتجة البسيط المتمثل في غطاء مرن يثبت حول عدسة الكاميرا والذي يشبه القمع لكن من المطاط، ثم يوضع طرفه الآخر على سطح الزجاج والهدف من هذا هو منع الانعكاس عند التصوير من خلف أي سطح زجاجي، ذلك الإنعكاس المزجع الذي يخرب عليك جمال الصورة أو المشهد.

قد لا ترى فائدة كبيرة لهذا المنتج الصغير، لكن محترفي التصوير يعلمون أهمية مثل هذه المنتجات، تخيل مثلاً أنك تصور أسماك من خلف الحوض الزجاجي الخاص بها، أو منظر ليلي من داخل غرفتك المضيئة، أيضاً يمكن قلب هذا الغطاء للداخل ليصبح أداة حماية للكاميرا في الأجواء العاصفة والماطرة، وأخيراً يأتي هذا المنتج بنسختين، الأولى تناسب عدسات الهاتف والكاميرات الصغيرة، والثاني مخصص لكاميرات الـ DSLR الاحترافية.

[embedded content]

تلك كانت بعض المشاريع المختارة والتي تمكنت من إقناع جماهير الداعمين؛ من يمتلكون المال ويريدون تجربة أشياء جديد أو اقتناء منتجات مفيدة، نلقاكم في الشهر القادم بإذن الله.

الوسوم

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*