الرئيسية » اخبار تقنية » أبرز الميزات بنظام أندرويد نوجا 7.0

أبرز الميزات بنظام أندرويد نوجا 7.0

Screen Shot 2016-08-01 at 4.04.18 PM

خلال مؤتمر Google I/O 2016، وهو آخر مؤتمر عقدته هذه الشركة تم الإعلان عن آخر إصدارات نظام تشغيل أندرويد، وهو نظام أندرويد نوجا "Android Nougat" والذي قد نراه رسميا الشهر القادم على هواتفها، وفي هذا المقال سنتحدث معكم عن آخر مستجداته، كما سنعرض عليكم خدمة جوّي الجديدة، والتي ستتيح لكم إمكانية تصميم وتعديل ومشاركة باقة الجوال بكل مرونة مع هذا النظام.

النظام الجديد من أندرويد هو النظام رقم 7، وقد جاء مع العديد من المزايا، ولكن سنذكر أهمها هنا:

واجهة أفضل في القوائم والإشعارات

Screen Shot 2016-08-01 at 4.04.29 PM

النظام في نسخته الجديدة سيكون أسرع خاصة في أمور التعامل مع الواجهة، فمثلًا مركز العمليات المتمثل في القائمة المنسدلة من أعلى الشاشة سيكون أسرع، مما سيتيح للمستخدمين تفعيل أو إيقاف خدمة ال WiFi بسرعة أكبر من قبل.

أما بالنسبة للإشعارات فسيتم تجميعها بطريقة جديدة بحيث لا تكون الشاشة ممتلئة عند عرض الإشعارات، بل ستجد بأن الإشعارات من نفس التطبيق مجمّعة في إشعار واحد.

خاصية تعدد الشاشات، والتحويل السريع بين التطبيقات

Screen Shot 2016-08-01 at 4.04.40 PM

ميّزة عرض أكثر من شاشة كانت سامسونج قد استخدمتها في أجهزة جالكسي الخاصة بها، ولكن النظام الأصلي من أندرويد لم يستخدمها إلّا في النسخة الجديدة من النظام، حيث سيتيح للمستخدمين أن يعرضوا شاشتين في نفس الوقت، في كل شاشة سيكون تطبيق مختلف.

أما بالنسبة للتحويل السريع، فالمقصود بها هو الإنتقال بسرعة لآخر تطبيق كان مفتوحًا، وذلك بالضغط مرتين على زر عرض التطبيقات المفتوحة.

عرض الصورة أو الفيديو أثناء استخدام الهاتف

من المؤكد أن الفكرة العامة لهذه الميزة الجديدة ستكون واضحة لمستخدمي تطبيق يوتيوب، حيث أن التطبيق كان يصغّر الفيديو في أسفل الشاشة عند عودتك لشاشة البحث في يوتيوب، الأمر نفسه سيكون في نظام نوجا، حيث أن المستخدم سيكون قادر على تصغير الصور أو الفيديو في الجهاز ومتابعة العمل على أمر آخر.

تحديث جديد بشأن الألعاب على أندرويد

Screen Shot 2016-08-01 at 4.04.49 PM

في النسخة الجديدة سيتم اعتمام واجهة برمجية جديدة للألعاب، وهي VULKAN api، والتي ستكون بديلاً عن OpenGL. والهدف من الاعتماد على هذه الواجهة البرمجية الجديدة هو تحسين أداء الألعاب وكذلك تقديم مميزات إضافية تدعم الواقع الافتراضي في المستقبل.

تحسينات في خاصية التحكم بحزمة البيانات

كما ذكرنا في المقدمة، فإن خدمة جوّي "Jawwy" الجديدة من STC ستكون عونًا كبيرًا لمستخدمي الإنترنت من خلال هواتفهم، فالخدمة ستتيح للمستخدم عن طريق تطبيقها المتوافق مع نظام أندرويد وكذلك نظام iOS أن يقوم بتصميم وتعديل ومشاركة باقته متى شاء، فبإمكانه اختيار الدقائق الخاصة به وكذلك كمية الإنترنت التي يريدها، ولضمان الحفاظ على هذه الباقة يمكن استغلال خاصية تحديد الاستخدام اليومي للبيانات.

الفيديو يعرض طريقة تحديد الاستخدام اليومي للحزمة:

استهلاك أقل للبطارية ولبرامج الخلفية

قوقل كانت قد قدمت خدمة Doze في نسخة أندرويد مارشميلو السابقة، وقد تم تطويرها مع نظام أندرويد الجديد، وتقوم الخدمة بتنظيم عمل التطبيقات بحيث توقفهم عن العمل في حالة لم يكن هناك حاجة لهم، وتقلل من استهلاكهم سواءً للبطارية أو للباقة الخاصة بك، مع العلم بأنك ومن خلال تطبيق جوّي "Jawwy" سيكون بمقدورك أن تتابع مدى استهلاك باقتك والتعديل عليها إن أردت.

رابط تحميل التطبيق الخاص بخدمة جوّي

لتحميل التطبيق من متجر تطبيقات أندرويد، اضغط هنا.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*