الرئيسية » اخبار تقنية » آيفون SE يعد أرخص آيفون قدمته آبل – لكن كم يكلفها ؟

آيفون SE يعد أرخص آيفون قدمته آبل – لكن كم يكلفها ؟

iPhonne-5s-component-cost

قد يكون آيفون SE هو الهاتف الاكثر عقلانية من ناحية السعر حيث يبدأ من 400 دولار أمريكي بالرغم من أن قدراته تشابه آيفون 6S ولكن شركة آبل لازالت تحقق أرباحاً ممتازة على الرغم من ذلك، فكم يكلف آبل أساسا ؟

شركة الأبحاث IHS قامت بتفكيك هاتف آيفون SE الجديد، أغلى قطعة هي المعالج كما هو معتاد بمعظم الأجهزة حيث يكلفها حوالي 22 دولار ثم يأتي معالج البيانات من كوالكوم الذي يكلف 15 دولار.

الشاشة التي تم تصنيعها من قبل إل جي هي أيضاً عنصر غالي الثمن حيث تكلف 20 دولار وهذه قيمة مقاربة للمعالج، هذا السعر انخفض بشكل ملحوظ إلى نصف السعر فعندما استخدمت آبل هذه الشاشة لأول مرة في آيفون 5S بعام 2013 كانت قيمتها 41$ وهذا يساعد آبل في تقليل قيمة الهاتف طبعا.

رفع مستوى التخزين من 16 قيقابايت إلى 64 قيقابايت يكلف آبل 10 دولار فقط ولكن الفرق الذي يدفعه العميل يصل حتى 100 دولار التي تعادل 300 ريال تقريبا بأسواقنا المحلية لذلك الكثير منهم سوف يختار النسخة الاكبر من ناحية سعة التخزين، ويعتقد بأن السعر الإجمالي الذي قد تكلفه نسخة 16GB هي 160 دولاراً.

الجدير بالذكر أن التكلفة الاجمالية لبناء الهاتف المقدرة من قبل شركة IHS هي للمكونات الداخلية فقط ولكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي تدخل في قيمة الهاتف الذكي النهائية مثل التصميم والتسويق ورواتب المهندسين والموظفين والتغليف والشحن، وغيرها الكثير التي لم يتم إحتسابها.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*