الرئيسية » آيفون 8 » آيفون برو سيأتي بزر هوم افتراضي – فما هي آلية عمله؟

آيفون برو سيأتي بزر هوم افتراضي – فما هي آلية عمله؟

مؤخرًا، تم تسريب أكواد مساعد آبل المنزلي HomePod، وأصبحنا كل يوم نطلع على تقارير جديدة تفكُّ شفرات برمجياته المتعلقة بآيفون برو، والآن لدينا اكتشاف جديد.

وحقيقة فبهذا المعدل ربما لا يكون لدى آبل أي شيء لتكشف عنه في مؤتمر الكشف عن آيفون الذكرى العاشرة سوى تأكيد التسريبات، بكل الأحوال فيبدو أن آيفون برو ربما لديه زر هوم افتراضي سيستبدل زر هوم المادّي المؤكد إزالته.

وقد اكتشف المطور ستيف تروتون سميث أن هنالك أدلة على زر هوم بآيفون برو يتغيّر حجمه تلقائيا حسب المساحة المحيطة به وغالبًا ما يقع موقعه في أسفل الشاشة، وقال في تغريدة عبر تويتر “هنالك نظام للمساحة المحيطة لزر هوم الافتراضي لكي يتمدد أو يتقلص أو يُخفى أو يظهر حسب الحاجة إليه”.

كما يقول سميث أن زر الهوم الافتراضي لديه لون لتمييزه ليتباين مع التطبيق المُشغّل، كما أنه سيختفي عند استخدام تطبيقات بعينها، مثل عندما تشاهد فيديو على يوتيوب بوضعية ملء الشاشة، لكن من المجهول كيف سيعود زر الهوم إلى الشاشة، ربما بنقرة بالشاشة أو بالمسح على أسفلها؟..

كما اكتشف مات بوني مطور iOS شيئًا مثيرًا للاهتمام بشاشة آيفون برو، وفسّرها بأن المساحة الحمراء بها تشير إلى المنطقة المُحيطة وشريط الحالة، بينما الأزرق يشير إلى مساحة المحتوى والمتواجدة حاليا بآيفون 7، أما الأصفر فهو للمساحة الإضافية للمحتوى، ما يعني أن الشاشة لن تزيد أبعادها بشيء يذكر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*