الرئيسية » اخبار تقنية » آبل لن تطرح خدمة iMessage على أجهزة أندرويد – والسبب ؟

آبل لن تطرح خدمة iMessage على أجهزة أندرويد – والسبب ؟

imessage-arrivait-android-bientot

قبل مؤتمر المطورين، ظهرت إشاعات تدعي أن شركة آبل ستطرح خدمة iMessage على أجهزة أندرويد. آبل قدمت خدمة الموسيقى لنظام أندرويد ووجد الكثير هذه الإشاعات معقولة إلى حد ما، ومع ذلك، لم تعلن الشركة عن طرح الخدمة على أندرويد خلال مؤتمرها، والأن صرح مسؤوليها عن سبب عدم جلب خدمة الرسائل لمنصة الهواتف الذكية أندرويد.

خدمة iMessage متواجدة الأن على أكثر من مليار جهاز نشط، ومؤخراً حصلت على العديد من المميزات منها مميزات الذكاء الإصطناعي، ويبدو أن الشركة لا تُريد زيادة عدد مستخدمي خدمتها من خلال منصة أندرويد.

عندما سُئل أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في آبل عن سبب عدم توسع الخدمة إلى منصات تشغيل أخرى، قدم إجابتين، الأولى هي أن آبل لديها قاعدة من المستخدمين تقدر بمليار مُستدم نشط، والإجابة الثانية تواجد خدمة iMessage حصراً على أجهزة آبل من شأنه أن يساعد على زيادة المبيعات.

مسألة تواجد الخدمة حصراً على أجهزة آبل من شأنه أن يساعد على زيادة المبيعات منطقية إلى حد كبير، كما أن هناك بالتأكيد العديد من المستخدمين قاموا بشراء آيفون، آيباد أو ماك فقط لأنهم يُريدوا التواصل مع أصدقائهم عبر iMessage.

في حين أن بعض مستخدمي أندرويد قد يتذمروا بسبب عدم وصول خدمة iMessage إلى إجهزتهم في وقت قريب، مُستخدمي iOS حصلوا على مجموعة من المميزات الجديدة iMessage كالرموز التعبيرية، تنسيق النصوص، التوقيع الإلكتروني، الرسائل السرية وأكثر من ذلك.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*