الرئيسية » اخبار تقنية » آبل قتلت MagSafe رسميا مع أجهزة ماك بوك برو 2016

آبل قتلت MagSafe رسميا مع أجهزة ماك بوك برو 2016

magsafe

واحدة من أعظم مميزات شركة آبل هي إهتمامها الكبير والدائم بالتفاصيل و MagSafe كانت أحدها، سواء كان ذلك في عهد الراحل ستيف جوبز أو في السنوات الأخيرة، والإهتمام بالتفاصيل يشعر عملاء الشركة أنهم يحصلون على أجهزة من أيادي جديرة بالثقة.

ولكن مع أحدث نسخة من ماك بوك برو التي أعلن عنها يوم أمس، آبل تخلصت من واحدة من لمساتها الخاصة، MagSafe موصل الشحن المغناطيسي المُستخدم في ماك بوك منذ عشر سنوات والذي يوفر لك حماية جهازك ضد الكسر وهي مشكلة كانت تواجهها جميع الشركات المنافسة.

MagSafe كان واحداً من تلك الإبتكارات الصغيرة التي جعلت الكثير من الناس يتسائلون عن سبب عدم تواجدها في أجهزة الشركات الأخرى.

ماهي فائدة MagSafe ؟

الفكرة من MagSafe كانت في أن سلك الشاحن يرتبط بجهازك من خلال المغناطيس وهو قوي نسبيا بحيث يمسك بشكل جيد لكن بالوقت نفسه بحال تعثر أحد ما بالشاحن الخاص بك فإن الشاحن سيفك من جهازك بشكل تلقائي (لأنه مغناطيس) دون أن يسحب جهازك ويتسبب في سقوطه وكسره طبعاً، بجانب هذا كله كانت عملية تركيب الشاحن أسهل وأسرع خصوصا بالظلام.

ومع التحوّل إلى منفذ USB-C في عملية الشحن، MagSafe ليس له أي مكان بعد الآن، في حين أنه لايزال متواجداً على ماك بوك إير لكنه غير متواجد على MacBook أو حتى MacBook Pro الجديد ويبدو أننا لن نرى هذا الكيبل على أي من أجهزة شركة آبل في السنوات المقبلة للأسف.

أنظر حولك لتعرفة أهمية هذا المدخل

أنظر للعديد من المنتجات من حولك التي نسخت هذه الفكرة. مايكروسوفت بدأت بإستخدام الشاحن المغناطيسي في سيرفس وهناك نظام العديد من الشركات التي بدأت بإستخدامه ضمن مختلف الأجهزة مثل بعض سماعات الرأس، وقواعد الشحن إضافة إلى كيبلات USB-C الجديدة التي بدأت تقدمها الكثير من الشركات المتخصصة بالإكسسوارات.

بالمقابل، آبل قررت الاستغناء عن ميزة MagSafe التي لطالما تغنت بها لسنوات طويلة للأسف. من الممكن أن يكون استخدام USB C خطوة للأمام لكن قد تكون خطوة إلى الخلف أيضاً بسبب فقدان هذه التقنية العظيمة، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها آبل بقتل ميزة مُهمة من ماك بوك، وبصراحة يهمنا أن نحصل على تبرير من آبل لقتل هذه التقنية.

لحسن الحظ، هناك بدائل

وإذا غير قادر على الإستغناء عن هذه الميزة، قطعة BreakSafe التي تقدمها شركة Griffin من الممكن أن تحل هذه المعضلة وستقوم بتحويل منفذ USB-C إلى منفذ متوافق مع MagSafe وهي قطعة قيمتها 35$ وصحيح أن هذا السعر ليس منخفضا لكن صدقني فهو خيار أرخص بكثير من سقوط جهازك وكسره ومحاولة إصلاحه أو إستبداله بجديد بوقتها.

وربما خلال الفترة القادمة ستجد الكثير من القطع التي ستحاول تعويض هذا النقص، لكن لابد على آبل أن تستعيد هذه الميزة.

The post آبل قتلت MagSafe رسميا مع أجهزة ماك بوك برو 2016 appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*