الرئيسية » اخبار تقنية » آبل طلبت 100 مليون شاشة OLED من سامسونج لهاتف آيفون 2017

آبل طلبت 100 مليون شاشة OLED من سامسونج لهاتف آيفون 2017

iphone6s-7

يقال أن آبل طلبت من سامسونج 100 مليون شاشة OLED لجهاز آيفون 2017 ويقال أن الشركتين وقعتا على اتفاقية لمدة 3 سنوات بقيمة 2.59 مليار دولا، وحتى الآن مازلنا نكرر كلمة "يقال" لأنه لاشيء أكيد هنا.

الشائعات التي تزعم أن آبل سوف تعتمد في نهاية المطاف على شاشات OLED لآيفون في 2017 أو 2018 وأن سامسونج سوف تكون أحد الموردين لاتعد ولاتحصى، تقول الآن العديد من وكالات الأنباء في كوريا الجنوبية أنه تم التوصل إلى اتفاق.

إبتداء من شهر مايو عام 2017 ستقوم سامسونج بتزويد آبل 100 مليون شاشة OLED سنوياً لمدة ثلاث سنوات لانتاج آيفون 5.5 انش، هذا يعني أن يكون آيفون 7S بلس أول هاتف يحصل على هذا النوع من الشاشات وربما تكون نسخة آيفون 7S بحجم 4.7 انش سوف تحصل على شاشة OLED في نفس الوقت ولكن باستخدام شاشات من مصنع آخر مثل ال جي أو شارب.

مزايا التحول إلى شاشات OLED تشمل كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة وألوان أكثر تشبعا، على عكس شاشات LCD التي تستخدمها آبل حالياً في آيفون، شاشات OLED لاتحتاج إلى اضاءة خلفية وهذا قد يساعد آبل في جعل الحواف أقل حجماً.

هناك بعض الجوانب السلبية لشاشات OLED مثل قصر عمرها لكنها عموماً تعد أفضل تقنية مستخدمة في الشاشات اليوم، آبل تستخدم بالفعل شاشات OLED ولكن في ساعة آبل ووتش فقط والتي تستورد شاشتها من إل جي وليس سامسونج.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*