الرئيسية » اخبار تقنية » آبل جعلت قرار إختيار آيفون أصعب من أي وقت مضى بسبب قراراتها الأخيرة

آبل جعلت قرار إختيار آيفون أصعب من أي وقت مضى بسبب قراراتها الأخيرة

045e7451-1e80-48b1-a9eb-2786bc5d5429_800

أخي يملك آيفون 6 بجانب هاتفه الآخر بنظام أندرويد وكان يسألني إن كان من الأفضل أن يشتري آيفون 7 بلس أم يتوجه لشراء آيفون 6S بلس فربما ليست هناك تغييرات كبيرة وبصراحة بعد التفكير فيما قدمته آبل وجدت أن قرارات آبل الأخيرة جعلت من هاتفها الجديد خيار أصعب لإقتناءه.

آبل لم تجتهد حتى لتغيير التصميم هذا العام، لماذا ؟ ربما يكون لتخفيض التكاليف فنعم بهذه الطريقة آيفون يكلفهم أقل لكن الشائعات بالوقت نفسه وقبل حتى أن يظهر آيفون 7 كانت تؤكد أن آيفون 7 سيحمل نفس التصميم ليكون 7S بتصميم مغاير كليا وآبل قامت بهذا الأمر بما أنه 7S يعد الآيفون العاشر أي أنه عشر سنوات منذ آيفون الأول.

من الممتاز أن تحتفل بتغييرات كبيرة لأنه آيفون العاشر لكن هذا لايجعلني أتفق في عدم تغيير تصميم آيفون الحالي أبداً، لا تود آبل تغيير التصميم ؟ إذاً لماذا ليس على الأقل تغيير حجم أطراف الشاشة وتصغيرها ؟ للأسف لم تقم آبل بأي شيء من ناحية التصميم يسهل الخيار للمستخدمين لأن يختاروا هاتفها آيفون.

نعم هاتف آيفون 7 يملك كاميرا مذهله قد تكون واحدة من أفضل الكاميرات بالسوق إن لم تكن أفضلها بفضل أسلوب التصوير الجديد ضمن آيفون 7 بلس تحديداً وعملية التقريب الرهيبة والأهم فتحة عدسة أكبر لكن ماذا إذا كان المشتري لا يهتم بالتصوير كثيرا ؟ نعم أنا يهمني التصوير بالهاتف لهذا أعتقد أن الهاتف قد يناسبني أكثر من 6S بلس مثلاً لكني أعرف أنه بالمقابل هناك كثر لايهتمون بالكاميرا أبداً.

قد لايهمك هذا كله وتقوم بشراء آيفون 7 لكن بالوقت نفسه فإن 7S قد يحمل تصميم جديد كليا مع شاشة OLED وربما شحن لاسلكي (حقيقي) كون آبل قامت بشراء شركة تملك شحن لاسلكي عن بعد وأنا متأكد من أنها خاصية ستعجب الكثير لكن لا أعتقد بأن هذا الأسلوب سيعجب مستخدمي آيفون 7 حينها.

وهذا يجعلني أعود وأقول:

آبل جعلت قرار إختيار آيفون أصعب من أي وقت مضى

ماذا كان من المفترض أن تقوم به آبل ؟ كان من المفترض أن تقوم بتغيير التصميم خلال العام الحالي وأن تشعر مستخدميها بالتغيير، هذا بالإضافة للتغييرات التي قدمتها مع آيفون 7. ولا مانع من تقديم المزيد بآيفون القادم فمازال لديكم إمكانية إزالة زر الهوم مع إدخاله بالشاشة وتكبير الشاشة مع تصغير أطراف الهاتف وكذلك إستخدام شاشة من نوع OLED وربما الشحن اللاسلكي الحقيقي الذي تنوي آبل تقديمه العام المقبل.

لكن آبل لا تريد ولن نعرف لماذا حتى العام المقبل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*