الرئيسية » اخبار تقنية » آبل تعلن عن نتائجها المالية: الشركة تواجه إنخفاضا بالأرباح

آبل تعلن عن نتائجها المالية: الشركة تواجه إنخفاضا بالأرباح

Apple Logo

نشرت شركة آبل تقاريرها المالية للربع الثاني لعام 2016 وكشفت عن انخفاض عام في الايرادات والارباح، آبل حصلت على 50.6 مليار دولار إيرادات و 10.5 مليار دولار أرباح في الفترة مابين يناير ومارس بانخفاض 58 مليار مقارنة بالايرادات و 13.6 مليار أرباح في هذه الفترة من العام الماضي، هذا الانخفاض ليس مستغرب فقد حذرت آبل المستثمرين من حدوث ذلك.

هذا الوقت من العام الماضي الطلب القوي والعرض الضعيف سمح لآبل بمواصلة بيع آيفون 6 و 6 بلس في الربيع، هذا العام انخفضت مبيعات آيفون بسبب دورة الجهاز الحالي حيث أن آيفون 6S و 6S بلس لم يشهدا عدداً كبيرا من الميزات الجديدة على الرغم من تحقيق رقم قياسي في الربع الاخير ببيع 74.8 مليون وحدة من آيفون.

أرقام مبيعات آبل في الربع الثاني من عام 2016:

51. مليون جهاز آيفون

10.2 مليون جهاز آيباد

4 مليون جهاز ماك

أجهزة آيباد وماك لم يكن لديها انخفاض كبير مقارنة بالعام الماضي ولكن الطلب على أجهزة آيفون تأثر كثيراً، لأن آيفون SE صدر في مارس فلن يدخل ضمن هذا التقرير على الرغم من التقارير السابقة تشير إلى أن الجهاز ترك انطباعاً أولياً قوي.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة "فريقنا يقوم بعمل جيد في مواجهة الرياح القوية المعاكسة للاقتصاد، نحن سعداء للغاية مع استمرار النمو القوي في الإيرادات من الخدمات ولدينا قاعدة ممتازة حيث يوجد أكثر من مليار جهاز يعمل بنظامنا".

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*