الرئيسية » آبل » آبل تحدد موعد إطلاق المتحدث الذكي HomePod بالأسواق

آبل تحدد موعد إطلاق المتحدث الذكي HomePod بالأسواق

أعلنت آبل عن طرح المتحدث الذكي HomePod في متاجر أمريكا وبريطانيا وأستراليا يوم 9 فبراير، بينما سيبدأ الطلب المسبق يوم الجمعة القادم والموافق 26 يناير، على أن يتم إطلاق المتحدث الذكي في بعض دول أوروبا مثل فرنسا وألمانيا في الربيع.

وكان مقررًا أن يصل المتحدث الذكي HomePod للأسواق قبل نهاية 2017، لكن إعلان آبل تأجيل الموعد فوّت عليها موسم الأعياد، ومع ذلك فما زال أمام آبل فرصة لنيل نصيب من السوق، لكن بتسعيرة 349$ سيكون متحدثها الذكي منافسًا أكثر لمتحدث Sonos وليس لمتحدثي أمازون وقوقل المتمتعان بتسعيرة رخيصة نسبيًا.

ورغم التأجيل، لا يبدو أن HomePod حصل على تحسينات تجعله يختلف كثيرًا مقارنة بما رأيناه في مؤتمر آبل العالمي للمطورين في يونيو الماضي، كما أن التركيز كان على تحسين خدمة الموسيقى وجودة الصوت، بدلًا من ذكاء المتحدث الذي كان محط تركيز في المنتجات المنافسة.

ورغم أن الطلب المسبق سيتاح يوم الجمعة القادم، ما زال هناك تفاصيل رئيسية غير معروفة عن HompPod؛ فتصميم المتحدث ليتوافق مع خدمة موسيقى آبل أولًا، سيؤثر وإلى أي مدى على توافقه مع خدمات أخرى مثل Spotify مثلا؟

كما أن المساعد سيري سيكون محدود في تكامله مع الخدمات من طرف ثالث كما جاء عند الإعلان عن المتحدث، وسيتحتم الانتظار لمؤتمر المطورين القادم لنحصل على معلومات بشأن تفاصيل خطة توسيع تكامل عمل سيري.

هذا وقد أفادت آبل أن ميزة مزامنة تشغيل مكبرات الصوت لا سلكيا في الغرف لن تتاح حتى وصول تحديث برمجيات أواخر العام الجاري، يُذكر أن هذه الميزة أصبحت شبه أساسية في كل متحدث ذكي.

المصدر: The Verge

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*